نظام المستقبل لإدارة المكتبات الجامعية

moulay13

مكتبي
موظف
المشاركات
179
مستوى التفاعل
30
النقاط
28
الإقامة
cadilac city 400 logts - adrar
غير متواجد
نظام المستقبل لإدارة المكتبات الجامعية

رابط نظام
نظام المستقبل لإدارة المكتبات

الفهرسة

فهرسة وعاء جديد

يمكن فهرسة وعاء جديد بسهولة عن طريق استيراد تسجيلة الفهرسة من الانترنت حيث يوجد الكثير من المكتبات التي يمكن التواصل معها و اخذ بطاقات الفهرسة الخاصه بها فعلى سبيل المثال يمكن استيراد معظم الكتب الاجنبية من مكتبة الكونجرس و بالنسبة للكتب العربية يمكن استيراد التسجيلات الخاصه بها من مكتبة مبارك العامة و اسرع طريقه لإستيراد تسجيله هي استيرادها عن طريق رقم الترقيم الدولي الموحد ISBN
* و لتنفذ ذلك قم بالذهاب إلى قائمة فهرسة ثم استيراد تسجيله من الانترنت
و اذا لم تتوافر بطاقات الفهرسة عن طريق الإنترنت فإننا سنقوم بعملية الفهرسة يدوياً
* و لتنفذ ذلك قم بالذهاب إلى قائمة فهرسة ثم إنشاء تسجيلة بيبلوجرافية ثم نحدد نوع الوعاء الذي سنقوم بفهرسته و نختار القالب المناظر
مع ملاحظة ان القالب الذي له الاسم default يحتوي على التوصيف الامثل للوعاء حسب تنويهات مكتبة الكونجرس و لكن يمكن تعريف قوالب اخرى حسب الحاجه بحيث تعرض مجموعة حقول المارك التي نود استخدامها بشكل مخصص
و كل بطاقه فهرسة تسجل على النظام تأخذ رقم تلقائي يسمى ال BibID او الرقم البيبلوجرافي وهي يسهل وصولنا بعد ذلك لتلك التسجيله

تعديل فهرسة وعاء
يوجد اسلوبان من التعديل : الاول هو التعديل المباشر عن طريق تحرير قيمة حقل او اكثر من حقول التسجيله فيما يعرف داخل النظام بتحرير قيم تسجيله بيبلوجرافية و الاسلوب الثاني هو تحرير التسجيله بواسطة قالب حيث يعرض كل الحقول الخاصه بالقالب بالإضافة إلى الحقول المسجلة فعلياً داخل التسجيله مما يسهل عملية إضافة حقول جديده للتسجيله و يمكن الوصول بسهولة للتسجيله المراد تعديلها عن طريق كتابة الرقم البيبلوجرافي الخاص بالتسجيله

حذف فهرسة مسجلة
و تساعد الخاصيه حذف تسجيله في حذف اي تسجيله تم إدخالها عن طريق الخطأ كما تساعدنا ايضاً في التخلص من التسجيلات المكررة حيث يمكن دمج تسجيلتين معاً و نقل النسخ المسجلة على احدهما إلى الاخري مع حذف احداهما

قوالب الفهرسة
تساعدنا تلك القوالب في عملية الفهرسة حيث يمكننا ان ننتقي الحقول التي نود استخدامها من نظام مارك

مميزات النظام
  • يعمل النظام بالكامل على الشبكة الدولية للمعلومات (Web based system )
  • يدعم النظام المعايير العالمية في ميكنة المكتبات مثل MARC21 و Dublin Core
  • يعمل النظام باللغتين العربية و الانجليزية مع تعريب كامل لصيغة المارك العالمية
  • إمكانية التواصل مع المكتبات العالمية عن طريق معيار Z39.50 و ZING مثل مكتبة الكونجرس و جامعة إنديانا و كاليفورنيا و كلورادو و لويزيانا و مكتبات مبارك العامة ...
  • إمكانية استخدام مساعد التصنيف لتصنيف المقتنيات ديوي 21 أو كونجرس بسهولة
  • إمكانية التعامل مع القوائم الرئيسية للبرنامج عن طريق مفاتيح الاختصار (Shortcut keys )
  • دعم نظام الترميز العمودي لإسراع عمليات الاستعارة و الجرد
  • إمكانية التعامل مع الكافة إمكانيات النظام بواسطة المتصفح
  • دعم إمكانية استيعاب النظام لأكثر من مكتبة معاً تعمل على نفس النظام و إدارة الخصوصية و الأمان الخاصة بكل مكتبة
  • إمكانية الاستعلام و البحث في كل مقتنيات المكتبة من أي مكان عن طريق الشبكة الداخلة أو عن طريق الانترنت و معرفة هل هو مستعار أم لا
  • إمكانية البحث البوليني و البحث بالتقارب للوصول للمقتنيات
  • يعمل النظام مستقلاً أو متكاملاً مع الأنظمة الأخرى التي ينتجها المركز مثل نظام شئون الطلاب و نظام شئون العاملين مما يمنع تكرار إدخال البيانات و يسرع الأداء
الفهرسة و القوائم الاستنادية
  • دعم كامل لنظام المارك
  • إمكانية تسجيل كافة الوسائط المادية التي لها صيغ مارك معرفة
  • إمكانية إرفاق ملفات الإلكترونية مع التسجيلات و إدخال ملخص الوعاء
  • عدم وجود أي قيود على حجم حقول المارك
  • دعم نظام الملكية المكانية و الشخصية للتسجيلة في التعامل مع التعديل و الحذف
  • إمكانية استيراد و تصدير التسجيلات بإسلوب المارك و XML و بصورة نصية
  • إمكانية إنشاء قوالب مارك للاعتماد عليها في إدخال التسجيلات المختلفة
  • إمكانية طباعة ملصقات الترميز العمودي و التي يتم لصقها على المقتنيات لتيسير عملية الإعارة و الجرد مع تحديد المعلومات التي نود أيضا طباعتها في الملصق بالإضافة للترميز العمودي مثل (رقم الاستدعاء ، اسم الوعاء ، الرقم العام)
ضبط الدوريات
  • إمكانية إنشاء أنماط التنبؤ المختلفة
  • إمكانية معرفة الدوريات المتوقع وصولها و الدوريات التي تأخرت و التي تم استلامها
صيانة المقتنيات
  • إمكانية معرفة/تغيير حالة المقتنيات و إرسال و استقبال المقتنيات من التجليد
  • إمكانية استخراج تقارير عن العناصر التي تحتاج للصيانة
  • إمكانية التعامل مع المقتنيات المفقودة و ما يرتبط بها من غرامات
الاستعارة
  • تسجيل وتعديل بيانات المستعيرين أو استيراد البيانات من برنامج شئون الطلاب إن وجد
  • ضبط صلاحيات الإعارة و التي تعتمد على الموقع و فئة المستفيد و نوع الوعاء
  • إمكانية التحكم في عدد الأوعية المسموح باستعارتها/حجزها معاً مع تحديد الفترة التي ينتهي معها الاستعارة/الحجز و عدد مرات التجديد
  • إدارة حساب المستعير وحساب الغرامات و المدفوعات
  • إمكانية حساب فترة الإعارة تلقائياً حسب سياسة المكتبة مع الأخذ في الاعتبار أيام العطلات عن إرجاع الوعاء
  • إمكانية معرفة المقتنيات التي تأخر إرجاعها في أي وقت
  • إمكانية إرسال إشعارات للمستفيدين عن طريق البريد الإلكتروني
الجرد
  • إمكانية جرد العناصر عن طريق ماسح الترميز العمودي
  • إمكانية معرفة العناصر التي لم يتم جردها و تحويلها تلقائيا إلى مفقود
  • إمكانية استخراج بيانات إحصائية عن حالة الجرد
  • إمكانية تصدير نتيجة الجرد إلى صيغة الأكسل
البحث
  • إمكانية البحث في مقتنيات المكتبة عن طريق اسم الوعاء أو اسم المؤلف أو البحث بالموضوع أو الناشر أو جدول المحتويات ....
  • يتيح دعماً كاملاً لخصائص اللغة العربية في البحث و الاسترجاع مثل تجاهل الاختلاف في أشكال كتابة بعض الحروف مثل الألف : آأإا و الياء ي ى و الهاء و التاء المربوطة
  • إمكانية البحث بالتقارب و البحث البوليني و البحث عن الكلمات الناقصة
إدارة النظام
  • إمكانية إضافة و تعديل صلاحيات موظف
  • إمكانية إضافة و تعديل مكتبة و قاعة
  • إمكانية استيراد و تصدير المقتنيات التي تخص مكتبة بالكامل
المكونات الرئيسية للنظام
(الفهرسة – ضبط الدوريات - القوائم الاستنادية – الاستعارة – الجرد – صيانة المقتنيات – البحث – تقارير و إحصائيات – إدارة النظام – خادم ZING – عميل Z39.50/ZING – بريد مستخدمي النظام)


أ – الفهرسة

  • النظام يدعم معيار مارك 21 في فهرسة الأوعية
  • إمكانية استيراد الفهرسة مباشرة من أكثر من 300 قاعدة بيانات على مستوي العالم مجاناً
  • إمكانية استيراد مقتنيات مكتبة كاملة دفعه واحده بشكل تلقائي و إضافة النسخ للفهرسة المضافة بشرط تعريف بيانات النسخة
  • إمكانية استيراد/تصدير الفهرسة بواسطة ملفات (Row MARC)
  • إمكانية استعراض/دمج التسجيلات المكررة
  • عدم وجود حدود تقيد طول النص المدخل في حقول المارك
  • إمكانية إرفاق الملفات خارجية مع تسجيلات المارك ليتم الاحتفاظ بها على جهاز الخادم و إمكانية تحميلها في أي وقت
  • إمكانية الاستعانة بقاموس تصنيف الديوي و الكونجرس المرفق داخل النظام للبحث عن أرقام التصنيف بسهولة لوضعها بالتسجيلات
  • إمكانية استعراض التسجيلات المدخلة في يوم / فترة معينة و المدخلة بواسطة شخص محدد و المدخلة في مكتبة بعينها
  • إمكانية طباعة الترميز العمودي لمجموعه من المقتنيات دفعه واحده و تحديد هل سيكون ملصق أو اثنين لكل نسخه وعاء و تحديد البيانات التي يتم طباعتها في كل ملصق على حدى و يمكن استخدام الطابعات العادية و أوراق A4 للطباعة .
  • إمكانية تصفح مقتنيات المكتبة من رقم عام إلى رقم عام آخر مع إمكانية التعديل في بيانات النسخ و بيانات الفهرسة المرتبطة بها
  • إمكانية إنشاء قوالب مارك بحيث تحتوي على الحقول الأساسية المراد استخدامها في الفهرسة مع إمكانية إضافة المزيد من الحقول أثناء الفهرسة
  • دعم نظام الملكية المكانية و الشخصية للتسجيلة في التعامل مع التعديل و الحذف
  • إمكانية إنشاء تلقائي لرقم الاستدعاء للنسخة
  • إمكانية معرفة/ تغيير حالة المقتنيات و إرسالها و استقبالها من التجليد
  • إمكانية استخراج تقارير و إحصائيات عن حالة مقتنيات المكتبة
  • إمكانية التعامل مع المقتنيات المفقودة و ما يرتبط بها من غرامات


ب - القوائم الاستنادية

  • إمكانية إنشاء و تعديل ودمج و حذف القوائم الاستنادية
  • إمكانية البحث و تصفح القوائم المدخلة بالفعل
  • إمكانية استيراد و تصدير القوائم الاستنادية بصيغة مارك
جـ - ضبط الدوريات

  • إمكانية إنشاء أنماط التنبؤ المختلفة
  • إمكانية معرفة الدوريات المتوقع وصولها و الدوريات التي تأخرت و التي تم استلامها


د - الاستعارة

  • تسجيل وتعديل بيانات المستعيرين أو استيراد البيانات من برنامج شئون الطلاب إن وجد
  • ضبط صلاحيات الإعارة و التي تعتمد على الموقع و فئة المستفيد و نوع الوعاء
  • إمكانية التحكم في عدد الأوعية المسموح باستعارتها/حجزها معاً مع تحديد الفترة التي ينتهي معها الاستعارة/الحجز و عدد مرات التجديد
  • إدارة حساب المستعير وحساب الغرامات و المدفوعات
  • إمكانية حساب فترة الإعارة تلقائياً حسب سياسة المكتبة مع الأخذ في الاعتبار أيام العطلات عن إرجاع الوعاء
  • إمكانية معرفة المقتنيات التي تأخر إرجاعها في أي وقت
  • إمكانية إرسال إشعارات للمستفيدين عن طريق البريد الإلكتروني
هـ - الجرد

  • إمكانية جرد العناصر عن طريق ماسح الترميز العمودي
  • إمكانية معرفة العناصر التي لم يتم جردها و تحويلها تلقائيا إلى مفقود
  • إمكانية استخراج بيانات إحصائية عن حالة الجرد
  • إمكانية تصدير نتيجة الجرد إلى صيغة الأكسل

و – البحث

- إمكانية البحث في مقتنيات المكتبة عن طريق اسم الوعاء أو اسم المؤلف أو البحث بالموضوع أو الناشر أو جدول المحتويات ....
  • يتيح دعماً كاملاً لخصائص اللغة العربية في البحث و الاسترجاع مثل تجاهل الاختلاف في أشكال كتابة بعض الحروف مثل الألف : آأإا و الياء ي ى و الهاء و التاء المربوطة
  • إمكانية البحث بالتقارب و البحث البوليني و البحث عن الكلمات الناقصة
ز - إدارة النظام

  • إمكانية إضافة و تعديل صلاحيات موظف
  • إمكانية ربط الصلاحيات برقم ال ماك و ال آي بس الخاص بالمستخدم مما يوفر المزيد من الأمان
  • إمكانية إضافة/تعديل/حذف بيانات مكتبة / قاعة حيث أن النظام يدعم وجود أكثر من مكتبة على النظام مع دعم الخصوصية و الأمان لكل واحده منهم على حدى
  • إمكانية إضافة / تعديل خادم Z39.50/ZING

ح - بريد النظام

إمكانية إرسال رسائل مع مرفقات إلى موظف أو إلى موظفي مكتبة معينه أو إلى جميع موظفي النظام مما يسهل التواصل بين أعضاء النظام و الذين قد يعملون في أماكن متباعدة

------------------------------------------------------------
النظام من انتاج مركز تقنية الاتصالات و المعلومات جامعة المنصورة
Tel : 2- 050 – 2223693/2223694






 
التعديل الأخير:

moulay13

مكتبي
موظف
المشاركات
179
مستوى التفاعل
30
النقاط
28
الإقامة
cadilac city 400 logts - adrar
غير متواجد
المميزات الجديدة الخاصة بالنظام في الإصدار V5.0

إضافة تطبيقات جديدة خاصة بـ

  1. الحجز الاكاديمي : تستخدم لإدارة حجز بعض مقتنيات المكتبة لتكون مخصصه لكورس ما.
  2. حجز المواد : تستخدم لإدارة عمليات حجز المعامل و الأدوات المتاحه في المكتبة.
  3. الارشيف : إدارة الارشيف الخاص بالمكتبة بشكل إلكتروني
  4. المستودع الرقمي : امكانية الفهرسة على مستوي الفصول و المقالات و الاعداد وربط بالوعاء الام.
  5. النشر/التحكيم الإلكتروني
  6. الخدمة المرجعية للمكتبة: تمكن فريق المكتبة من التواصل مع الباحثين و المحادثة معهم فيديو و صوت و كتابة .
• إضافة امكانية الترابط مع الانظمة الإلكترونية الخاصة بالجامعة مثل نظام شئون العاملين و نظام شئون الطلاب و نظام اعضاء هيئة التدريس من خلال تجهيز ويب سيرفس للترابط مباشرة مع هذه الانظمة

• تطوير واجهة البحث للمستفيد بحيث يتم :
عرض مقتنيات المكتبة و الترابط مع اي نص كامل متاح على الانترنت خاص بالاوعية المطلوبة بحيث يتصفح زائر المكتبة الكتب الخاصة بالمكتبة مجاناً و الاطلاع على ملخصاتها و فهرس المحتويات لها. كما يتم عرض شجرة تصنيف الوعاء ديوي/كونجرس بحيث يمكن للباحث التعرف على التفرعات العلمية لهذا الوعاء.




ظهور تبويب خدمات يحتوي على اضف للمفضلة ، ادراج حجز ، استعراض المواد لنفس الموضوع و لنفس المؤلف و لنفس الناشر و لنفس الرف مع امكانية الشراء الإلكتروني لهذا الوعاء عند الحاجه من خلال كبري متاجر الكتب العالمية و امكانية اعادة عملية البحث على محركات البحث العالمية


• إضافة خاصية التصحيح الاملائي اثناء فهرسة المقتنيات و اثناء البحث
• اضافة خاصية البحث بالكلمات و مرادفاتها و الكلمات و تصريفاتها لضمان الوصول إلى ادق نتائج للبحث حسب رغبة المستخدم و بالتالي يؤدي البحث عن كلمة GO إلى البحث ايضاً عن كلمة Went – Gone و البحث عن كلمة امرأة يبحث ايضاً عن نساء و نسوة.

• دعم تعدد اللغات الخاصة بواجهة النظام بحيث يكون النظام عربي انجليزي فرنسي ايطالي مع امكانية تعديل الترجمة الخاصة بالواجهة مباشرة من خلال إدارة النظام.

بالإضافة إلى العديد من الخدمات والمميزات الاخرى.
 

moulay13

مكتبي
موظف
المشاركات
179
مستوى التفاعل
30
النقاط
28
الإقامة
cadilac city 400 logts - adrar
غير متواجد
مكونات نظام المستقبل لإدارة المكتبات
البحث – الفهرسة – إدارة المقتنيات – الدوريات – الاستعارة – المستودع الرقمي – التقارير – ILL – حجز المواد – الحجز الاكاديمي – الأرشيف – الخدمة المرجعية – التزويد – القوائم الاستنادية – خدمات – إدارة النظام

البحث
•استخدام التصحيح الإملائي متعدد اللغات لتصحيح الكلمات املائيا عن البحث.
•الدعم الكامل لخصائص اللغة العربية في البحث والاسترجاع مثل الهمزات والسوابق واللواحق والبحث بالتقارب والبحث بالمترادفات مثل نساء تساوي نسوة وامرأة ، والبحث بالتصريفات و الاشكال المختلفة لكتابة الكلمة مثل go تساوي went, gone
•دعم البحث البوليني وامكانية تعديل معايير البحث بالإضافة والحذف من خلال إدارة النظام
•ربطها مقتنيات المكتبة تلقائياً بالمصادر المتاحة مجانا على الإنترنت لتوفير إمكانية عرض صورة الغلاف والملخص وتصفح النص الكامل للوعاء.

الفهرسة
•دعم كامل لصيغة مارك، وإمكانية استيراد وتصدير التسجيلات بأسلوب مارك وبصورة نصية
•عدم وجود حد أقصي لطول النص المسجل في أي حقل من حقول مارك
•دعم اليوني كود الخاص بتعدد اللغات و دعم التصحيح الاملائي اثناء فهرسة الاوعية
•وجود معالج التصنيف لمساعدة في تصنيف الديوي و الكونجرس
•امكانية فهرسة جميع مقتنيات المكتبة دفعة واحدة من خلال استيراد الفهرسة من 400 مكتبة عالمية
•إمكانية إنشاء قوالب فهرسة تحدد فيها الحقول المطلوبة والقيم الافتراضية لها
•إمكانية التعامل مع الـ Row MARC لتبادل التسجيلات الببليوجرافية
•إمكانية إضافة تاج/تعديل تاج موجود من حقول مارك لمجموعة كبيرة من التسجيلات دفعة واحدة بخاصية "التعديل الشامل للببليوجرافيا"
•إمكانية طباعة بطاقة الفهرسة للكتاب من النظام، سواء بالعنوان أوبالمؤلفين أوبطاقة بالمواضيع
•اكتشاف تلقائي للتسجيلات المكررة مع إمكانية دمجها
•تمر التسجيلة بثلاثة مراحل لضبط الجودة : المسودة ، ومرسلة للاعتماد ، ومعتمدة ويمكن تتبع تاريخ تعديل التسجيلة.

إدارة المقتنيات
•إدخال وتعديل بيانات المقتنيات وتحديد مدي خضوعها للإستعارة والجرد والبحث، وطباعة الترميز العمودي.
•الجرد الإلكتروني للمقتنيات و إدارة عمليات الصيانة و التجليد.
الدوريات
•تسجيل اشتراكات الدوريات وتتبع المدفوعات
•توقع وصول الدوريات و تحديد الأعداد المتأخرة، واستخراج التقارير اللازمة حسب المورد أو الدورية
•تسجيل المقالات المتاحة في كل عدد وإدخال ملخصها وإمكانية رفع النص الكامل وإرفاقه في صورة إلكترونية.
الاستعارة
•التكامل مع اي انظمة محلية لشئون العاملين و شئون الطلاب و شئون اعضاء هيئة التدريس ان وجدت.
•صلاحيات الاستعارة ثلاثية الابعاد حسب للموقع وفئة المستفيد ونوع الوعاء.
•إدارة حساب المستعير وحساب الغرامات والمدفوعات.
•استخراج تقارير المستعيرين والعناصر المستعارة، والمتأخرة.
•إعطاء المستعير كلمة سر للدخول على صفحته والاستفادة من الخدمات المتاحة له
•إمكانية الاستعارة بين المكتبات (المكتبات المسجلة علي النظام وكذلك المكتبات من خارج النظام)

المستودع الرقمي
•إدارة المقتنيات والدوريات الإلكترونية وتسجيل تقرير عن معدل الاستخدام لها
•امكانية تحويل المقتنيات الإلكترونية لأسلوب التصفح لتصفحها وتكشيف النص داخلها لبحث النص الكامل
•دعم إدخال وعرض البث الارشيفي للمحاضرات و الكورسات

النشر الإلكتروني
•السماح بإرسال المقالات العلمية إلى إدارة المجلات المتخصصة ليتم تحويلها إلكترونيا للمحكمين وبعد قبولها يتم تحديد عدد لنشر المقالة بها.

الحجز الأكاديمي
•إمكانية حجز بعض مقتنيات المكتبة لكورس ما علي حسب طلب اعضاء هيئة التدريس ويتم تحديد قواعد إطلاع خاصة لهذه المقتنيات للطلاب هذه المناهج الدراسية و امكانية استعارتها او حجزها من المكتبة.

حجز المواد
•إمكانية حجز الموارد المادية الموجودة في المكتبة مثل البروجكتور أو قاعات المحاضرات أوالداتاشو أواللاب توب ومايترتب علي هذا الحجز من تجهيزات خاصة فى المكتبة وتجهيزات خاصة بالموارد المحجوزة مثل فترة التجهيز و فترة التنظيف.
•يتم تحديد العناصر المتاحة للحجز، أو تشكيل مجموعات من هذه العناصر، ثم تسليم المقتنيات المحجوزة ، وبعد الانتهاء تسجيل ارجاعها للمكتبة.

التزويد
•إنشاء ميزانيات جديدة وطلبيات وتحديد الأوعية المطلوب شراءها، وتحديث ملف الميزانية تبعاً للمعاملات المالية بحيث يسهل معرفة مبلغ الميزانية والمنصرف والرصيد في أي وقت
•تسجيل اقتراحات الشراء تحت أي ميزانية
•قاعدة بيانات خاصة بالموردين مسجل بها عناوينهم وعناوين التحويلات المالية وعناوين المسترجعات كما يتم تسجيل جميع المعاملات المالية من فواتير ومتأخرات مالية وحالة الطلبيات.
التقارير و الاحصائيات
•تقرير واحصائيات تفصيلية عن كل انشطة المكتبة و انشطة الموظفين و المستعيرين ومتابع التطور في النشاط.

الأرشيف
•لإدارة وأرشفة مقتنيات المكتبة ، ومن خلاله يمكن إضافة وتعديل وثيقة وإضافة وتعديل المستندات الخاصة بها ، والبحث عن وثيقة أو مستند فى وثيقة
•ويمكن استخراج التقارير الخاصة بالوثائق والمستندات المسجلة

خدمات النظام
•لإدارة اخبار المكتبة بواسطة مديول إدارة المحتوي
•وجود بريد داخلي لتبادل الرسائل بين فريق العمل والدعم الفنى
•خدمة توصيل الوثائق للباحثين ومتابعة الطلبات و التنفيذ
•الخدمات المرجعية : الدعم الفني صوت/ صورة/نصي للزوار والمستخدمين ، الاسئلة الاكثر تكراراً ، الإحاطة الجارية

إدارة البحث المجمع Portal
•امكانية عمل بحث مجمع في كل قواعد البيانات العالمية المشترك بها مع وجود Connectors جاهزة للترابط مع اشهر قواعد البيانات مثل (Science Direct, EBSCO, Springer, IEEE, OVID, IOP, ISI, ProQuest, Jstor, Wiley, Gale, IOP, Wilson Humanities , CAB, Global Health, ERIC,….)
•استخراج تقارير واحصائيات لكل قاعدة بيانات و مقارنة تحميل النص الكامل حسب قاعدة البيانات و معدل الزيارات الشهرية

إدارة النظام
•لإدارة صلاحيات المستخدمين / المجموعات وربط الصلاحيات بـ (IP/MAC)
•إدارة تفرعات شجرية لا نهائية لأقسام المكتبة و تحديد الوصل لكل قسم حسب الصلاحية
•إدارة القطاعات : كإنشاء قطاعات تجمع بين الكليات المختلفة كالقطاع الطبي وذلك لتيسير عمليات البحث
•إدارة قواعد البيانات العالمية ويتيح امكانية إضافة Z39.50 servers
•تعريف حقول مارك جديدة وتعديل بيانات حقول المارك
•تعديل وإضافة تصنيفات فرعية فى القائمة الاستنادية الخاصة بتصنيف ديوي العشري ، وتصنيف الكونجرس
•إنشاء نسخ احتياطية للبيانات
•التحكم فى معايير وإعدادات البحث والتقارير
 

nadirzb

قارئ
المشاركات
1
مستوى التفاعل
0
النقاط
1
غير متواجد
السلام عليكم
من خلال قراءتي لمميزات "نظام المستقبل لإدارة المكتبات" أرى أنه من الأنظمة الرائدة التي تستحق التجربة، فكيف يمكنني ذلك، وهل هو محلي أي لا يحتاج إلى سيرفرات خارجية تكون عليها قاعدة البيانات، وهل هو مجاني أم لا.

بارك الله فيك وشكراً
 

المكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية لأدرار

  • ساعات العمل من يوم السبت إلى يوم الخميس
  • من 8:00 صباحا الى 18:00 مساءاً
  • زيارتكم تسرنا ...
  • للتواصل معنا

  • نهج محمد العطشان مقابل معرض الفقارات بمدينة أدرار
  • الهاتف 049367412
  • البريد الالكتروني bplp.adrar@gmail.com
  • أعلى